كشف المهندس محمود حجازي رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير أن
الشركة القابضة وضعت استراتيجية جديدة خلال العام المالي 20182019 لزيادة إيرادات الشركات
حتى تصل إلى 20 مليار جنيه.
وقال رئيس القابضة للتشييد والتعمير في تصريحات لـ"الدستور" أن الشركة وضعت خطة لتطوير نظام العمالة في الشركات التابعة، وذلك في إطار وجود حلول لأزمة العمالة الزائدة.
وِأشار إلى أن حجم العمالة الموجود زائد عن حاجة الشركات، إذ يوجد 4 آلاف عامل فى مختار إبراهيم ومثلهم فى حسن علام، والحجم الكلى للعمالة الزائدة 15 ألف عامل، ومتوسط أجر العامل 4200 جنيه شهريا. وأكد أن الاستراتيجية الجديدة تشمل التوسع في قطاع التطوير العقاري عبر إنشاء شراكات مع القطاع الخاص بالإضافة إلى التصرف في بعض الأصول غير المستغلة.
وأشار إلى أن هناك رؤية لزيادة حجم أعمال شركات المقاولات في الخارج في إطار العمل على زيادة الإيرادات بالإضافة إلى ضخ استثمارات جديدة خلال العام المالي الجديد.
وأوضح أن خطة الشركة اشتملت على تحويل الطاقة الموجودة إلى طاقة إنتاجية إذ أنشأت الشركة شركات مشتركة حديثة من أجل أن نضع العمالة الزائدة فيها، ومنها شركة الأعمال التكميلية، وجميع شركات المقاولات فى القابضة تحصل على العمالة الزائدة، التى تكون مدربة ولديها مهارات العمل المطلوب.
وأشار إلى أن الشركة استعانت بقيادات كثيرة من القطاع الخاص في إطار تطوير نظم الإدارة بها وتحقيقا للرؤية الجديدة التي ترغب الحكومة في تطبيقها بالتعاون مع القطاع الخاص.
وأكد أن الهدف من إنشاء شركة التسويق هو إحداث منظومة جديدة إذ إن الإدارات التابعة لنا مجرد بائعة وليست مسوقة، والشركات لدينا تبنى وبعد ذلك تبيع، وشركات الإسكان لدينا بها مخزون لم يبع، لذلك تم إنشاء شركة التسويق للتطوير وزيادة الإيرادات، وظللنا ٩ أشهر ندرس احتياجات السوق قبل الإنشاء.
وأوضح أن شركة التسويق عملت على المشروعات الجديدة، وبالنسبة للمخزون انتهينا منه بإجراءات معينة فى البيع، فى شركة النصر حيث كان هناك مخزون بـ٩٠٠ مليون جنيه، و٤٠٠ مليون جنيه فى المعادى، وكانت التعاقدات تتم مع المسوقين مقابل أموال، وبدأنا مشروعات جديدة بناء على الدراسات التى أجرتها شركة التسويق الجديدة.
وأشار الي أن شركة التسويق فى النصف الثانى للسنة المالية ٢٠١٦-٢٠١٧ حققت مبيعات قدرها مليار و٢٠٠ مليون جنيه تقريبا
وقال رئيس القابضة للتشييد والتعمير في تصريحات لـ"الدستور" أن الشركة وضعت خطة لتطوير نظام العمالة في الشركات التابعة، وذلك في إطار وجود حلول لأزمة العمالة الزائدة.
وِأشار إلى أن حجم العمالة الموجود زائد عن حاجة الشركات، إذ يوجد 4 آلاف عامل فى مختار إبراهيم ومثلهم فى حسن علام، والحجم الكلى للعمالة الزائدة 15 ألف عامل، ومتوسط أجر العامل 4200 جنيه شهريا. وأكد أن الاستراتيجية الجديدة تشمل التوسع في قطاع التطوير العقاري عبر إنشاء شراكات مع القطاع الخاص بالإضافة إلى التصرف في بعض الأصول غير المستغلة.
وأشار إلى أن هناك رؤية لزيادة حجم أعمال شركات المقاولات في الخارج في إطار العمل على زيادة الإيرادات بالإضافة إلى ضخ استثمارات جديدة خلال العام المالي الجديد.
وأوضح أن خطة الشركة اشتملت على تحويل الطاقة الموجودة إلى طاقة إنتاجية إذ أنشأت الشركة شركات مشتركة حديثة من أجل أن نضع العمالة الزائدة فيها، ومنها شركة الأعمال التكميلية، وجميع شركات المقاولات فى القابضة تحصل على العمالة الزائدة، التى تكون مدربة ولديها مهارات العمل المطلوب.
وأشار إلى أن الشركة استعانت بقيادات كثيرة من القطاع الخاص في إطار تطوير نظم الإدارة بها وتحقيقا للرؤية الجديدة التي ترغب الحكومة في تطبيقها بالتعاون مع القطاع الخاص.
وأكد أن الهدف من إنشاء شركة التسويق هو إحداث منظومة جديدة إذ إن الإدارات التابعة لنا مجرد بائعة وليست مسوقة، والشركات لدينا تبنى وبعد ذلك تبيع، وشركات الإسكان لدينا بها مخزون لم يبع، لذلك تم إنشاء شركة التسويق للتطوير وزيادة الإيرادات، وظللنا ٩ أشهر ندرس احتياجات السوق قبل الإنشاء.
وأوضح أن شركة التسويق عملت على المشروعات الجديدة، وبالنسبة للمخزون انتهينا منه بإجراءات معينة فى البيع، فى شركة النصر حيث كان هناك مخزون بـ٩٠٠ مليون جنيه، و٤٠٠ مليون جنيه فى المعادى، وكانت التعاقدات تتم مع المسوقين مقابل أموال، وبدأنا مشروعات جديدة بناء على الدراسات التى أجرتها شركة التسويق الجديدة.
وأشار الي أن شركة التسويق فى النصف الثانى للسنة المالية ٢٠١٦-٢٠١٧ حققت مبيعات قدرها مليار و٢٠٠ مليون جنيه تقريبا
نقلا عن الدستور-
اسامة الشندويلى

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق