مال عام:حنان عثمان
تم اليوم انهاء اطول مديونية فى تاريخ شركات قطاع الاعمال العام .حيث تم توقيع اتفاق تسوية مديونية الشركة القابضة للقطن والغزل والنسبج والمستحقة لبنك الاستثمار القومى والتى بدات عام 1982 .شهد توقيع الاتفاقية الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط وخالد بدوى وزير قطاع الاعمال العام و محمود منتصر العضو المنتدب لبنك الاستثمار القومى والدكتور احمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج
اكد خالد بدوى وزير قطاع الاعمال العام ،ان ماتم هو تسوية لمديونية تاريخية وهى الاكبر على شركات قطاع الاعمال باجمالى 10,5مليار جنبه واشار الى ان البنك ابجى مرونة وتنازل عن نحو 2.3 مليار جنيه وبهذا اصبحت المديونية 8.7 مليار جنيه مشيرا الى سداد جزء من المديونية بمقابل عينى.
واضاف بدوى ان هناك خطة لتسوية مديونيات القابضة للصناعات الكيماوية والقابضة المعدنية لبنك الاستثمار القومى مشيرا الى ان الامر يتم فى اطار خطة لتسوية كافة المديونيات على الشركات للكهرباء والبترول والتامينات الاجتماعية
واضاف بدوى ان هناك خطة لتسوية مديونيات القابضة للصناعات الكيماوية والقابضة المعدنية لبنك الاستثمار القومى مشيرا الى ان الامر يتم فى اطار خطة لتسوية كافة المديونيات على الشركات للكهرباء والبترول والتامينات الاجتماعية
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق