Post Top Ad

ads

الخميس، 21 نوفمبر 2019

وزارة الكهرباء توافق على مد اجازات العاملين بالخارج






خاص -مال عام :
وافق وزير الكهرباء المصري، على مد إجازات المصريين العاملين بالخارج التابعين لشركات قطاع الكهرباء.
وأضاف محمد شاكر، في بيان اليوم الخميس صادر عن مجلس الوزراء، أن قرار الموافقة جاء بعد دراسة لكافة الجوانب القانونية المتعلقة بهذا الأمر، موضحاً أنه تم اتخاذ قرار الموافقة على مد الإجازات أيضاً، في إطار مراعاة مصالح العاملين بالخارج.
جاء ذلك خلال متابعة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، تقريراً بشأن إجازات المصريين العالمين بالخارج، بحضور وزيرة الهجرة نبيلة مكرم.
وأكد وزير الكهرباء والطاقة، استعداد الوزارة التام للتعاون مع مختلف الوزارات والهيئات لإيجاد الحلول اللازمة.
ولفت محمد شاكر، إلى أنه تم تقديم كل التيسيرات لحل موقف إجازات المصريين العاملين بالخارج، مشيراً إلى أن وزارة الكهرباء والشركات التابعة لها لن تقف عائقاً أمام مصالح العاملين بها الحاصلين على إجازات للعمل بالخارج.
ومن جانبها أشارت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى أن وزارة الهجرة تابعت بدأب واهتمام طلبات الكثير من المصريين بالخارج، العاملين بالشركات القابضة التابعة لقطاع الكهرباء وغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية.
 وأوضحت نبيلة مكرم، أن القرار جاء تقديراً للظروف الإنسانية الخاصة بهم، وأيضاً باعتبار أبناء مصر في الخارج مصدراً هاماً للدخل القومي، وداعماً كبيراً للاقتصاد.
ولفتت الوزيرة إلى أنه سبق أن صدر قرار مجلس الوزراء بالموافقة على مشروع القرار الخاص بالضوابط التي تُطبق على مدد الإعارات والإجازات الخاصة بدون أجر، للأسباب التي يبديها الموظف الخاضع لأحكام قانون الخدمة المدنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق